الدفع نقدًا عند الاستلام : ما تحتاج إلى معرفته

غالبًا ما يستخدم الدفع نقدًا عند الاستلام أو الدفع عند الاستلام من قبل العملاء الذين لا يرغبون في الدفع عن طريق التحويل المصرفي. يستخدم معظم العملاء هذا النوع من الدفع ويساعد في الاحتفاظ بنسبة كبيرة من العملاء. كيف يعمل وماهي إيجابياته وسلبياته؟

ما هي خصائص الدفع عند الاستلام؟


في طريقة الدفع هذه ، يتم إجراء الطلب عبر الإنترنت ومن المفترض أن يسترد الناقل الدفع مقابل البضائع مقابل التسليم.

سواء عن طريق بطاقة الائتمان أو نقدًا ، يتم السداد بمجرد وصول البضائع إلى العميل كما هو متفق عليه أثناء الشراء عبر الإنترنت. يتلقى الشخص المُوصل الدفعة ويكون مسؤولاً عن تحويلها إلى شركة التجارة الإلكترونية. ومع ذلك ، فإننا نحدد أن معظم الدفع عند الاستلام يتم دفعه في المغرب نقدًا وليس ببطاقة الائتمان.

ما هي فوائد الدفع عند الاستلام؟


الميزة الأولى التي يجب ذكرها هي إمكانية قيام العميل بتقييم جودة البضائع التي يتلقاها قبل التسليم. وبالمثل ، يمكن للأشخاص الذين ليس لديهم حساب مصرفي الاستفادة من هذه الخدمات عن طريق الدفع عند التسليم.

تتيح طريقة الدفع هذه أيضًا للشركات تحقيق المزيد من المبيعات والاحتفاظ بجزء كبير من عملائها.

ما هي عيوب الدفع عند الاستلام؟


هناك ثلاث عيوب رئيسية. الأول هو حقيقة أن المرسل يخاطر بعدم تلقي المدفوعات إذا رفض العميل الدفع. يمكن للعميل أيضًا رفض الطلب وبالتالي رفض الدفع. في هذه الحالة ، يكون المرسل قد دفع تكاليف النقل الخاصة بالمرسل عبثًا. أخيرًا ، يجب أن تعلم أيضًا أنه في معاملة الدفع عند الاستلام ، تكون تكاليف النقل بالكامل على حساب المرسل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Shopping Cart
Scroll to Top